الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*نائب رئيس جامعة سوهاج: مستشفى سوهاج الجامعى يضم 120 سريرا وأفضل أجهزة التشخيص

المصدر : بوابة اليوم السابع 5/1/2023

كتب – أحمد عرفة

عرض برنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on، تقريرا عن أبرز المشروعات التي شهدتها محافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، كما عرض برنامج خبر اليوم تقريرا عن أبرز المشروعات التي شهدها محافظات الصعيد، والتنمية التي يشهدها الصعيد خلال السنوات الراهنة.

من جانبه قال الدكتور حسن النعمانى نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، إن محافظة سوهاج تشهد نهضة كبيرة ، خاصة أن سوهاج تحصل على النصيب الأكبر لمشروعات حياة كريمة.

وأضاف نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، خلال برنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on، أنه سيتم افتتاح مستشفى سوهاج الجامعى وتضم أفضل الأجهزة في التشخيص وإجراء العمليات ، حيث تكلفت مليار و100 مليون جنيه ومقامة على أكثر من 25 ألف متر مربع .

وأوضح نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، أن المستشفى يضم 120 سرير نوعى متخصص بين عنايات مركزة وعناية مركزة للأطفال وغسيل كلوى أطفال وكبار وحضانات للأطفال .

وفى وقت سابق كشف تقرير حديث للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، من إعداد الباحثين أسماء فهمي، ومحمد صبري، عن إنجاز الدولة عدد من المشروعات القومية فى محافظات الصعيد، ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة لتعزيز رؤية مصر 2030.

وأوضحت الدراسة أن محافظة سوهاج شهدت العديد من المشروعات، من بينها الانتهاء من طريق بنجا بطول 3 كيلو مترات وبتكلفة 800 ألف جنيه ضمن خطة المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، شاملة أعمال تغطية الترعة المجاورة، ورفع كفاءة الطرق الفعلية، ورفع المستوى البيئي، وإنشاء سور حول نقطة التجميع الخاصة بمخلفات المدينة.

 كما تم تشغيل لوحة توزيع كهرباء بنجا بتكلفة 55 مليون جنيه ضمن الخطة الذكية لقطاع كهرباء سوهاج، لرفع مستوى الكهرباء والجهد العالي، وتخدم مناطق غرب وشمال طهطا، ومجلس قروى بنجا، والقرى المجاورة، بناء الطريق الغربى طهطا/طما، والذى يربط بين ثلاث مراكز هي" طهطا، وطما، والمراغة"، بطول 33 كيلو متر، وبتكلفة 55 مليون جنيه، بتمويل من جهاز التعمير والبناء، ويعتبر الشريان الذى يربط طهطا بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع